19 يوليو 2024

مكانة فريدة لدبي كوجهة عالمية في عالم السياحة الغذائية

1 min read

أكدت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، من خلال تقرير قطاع المأكولات والمطاعم الثاني، الذي أصدرته مؤخرًا، المكانة المتزايدة لدبي كوجهة عالمية رائدة في مجال سياحة الطعام. أظهر التقرير زيادة نسبة زوار المطاعم في دبي بنسبة 61%، إلى جانب تحسين مستويات رضا الزوار الدوليين عن خدمة المطاعم.

تتماشى هذه النتائج مع رؤية دبي الاقتصادية الشاملة وخطة D33، التي تستهدف تضاعف حجم الاقتصاد في دبي بحلول عام 2033. يبرز التقرير الإشادة الكبيرة بقطاع المأكولات والمطاعم في دبي، الذي يضم مجموعة فريدة من المطاعم الحائزة على جوائز عالمية.

وفي ظل وجود أكثر من 13 ألف مطعم في دبي، تؤكد هذه النتائج مكانة المدينة كوجهة عالمية بارزة لفنون الطهي، حيث تحقق دبي المرتبة الثانية من حيث عدد المطاعم. ويعكس التقرير تزايد شعبية فنون الطهي في دبي، حيث اعتبر 69% من سكان الإمارات أن المدينة هي وجهة عالمية للمأكولات وفنون الطهي.

من بين النقاط البارزة، زيادة ملحوظة في عدد الزوار الدوليين الذين عبروا عن رضاهم بالقيمة المقابلة للمال الذي أنفقوه في مطاعم دبي، حيث ارتفعت النسبة من 54% في 2022 إلى 66% في 2023. وأشار التقرير أيضًا إلى حصول ثلاثة مطاعم في دبي على نجمة ميشلان الخضراء، مؤكدًا التزام دبي بالممارسات المستدامة وتوجهها نحو الحياد المناخي.

أشاد أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بالتطور الحيوي في مشهد فنون الطهي في دبي، وشدد على أهمية المشاركة والتفاني في تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية للمأكولات. يتطلع المهرجان السنوي للمأكولات في دبي إلى تكريم إسهامات الطهاة ورواد الطهي في تطوير فنون الطهي في المدينة، ويعكس ذلك من خلال فعالياته وأنشطته.