27 مايو 2024

مجموعة دونغفنغ الصينية تدرس تصنيع 100,000 سيارة سنوياً في إيطاليا

1 min read

تجري مجموعة دونغفنغ موتور الصينية، وهي شريك لصانع ستيلانتس NV، محادثات أولية مع الحكومة الإيطالية لبدء تصنيع السيارات في البلاد بهدف تعزيز أعمالها الدولية.

أفاد تشيان شيه، رئيس العمليات في أوروبا، يوم الثلاثاء أن دونغفنغ تدرس إنشاء مصنع في إيطاليا بطاقة تصنيعية تتجاوز 100,000 مركبة سنويًا. وتأتي هذه الخطوة في وقت تسعى فيه إيطاليا لجذب صانع سيارات آخر إلى البلاد بعد خلافات مع خطط ستيلانتس لخفض الوظائف ونقل المناصب إلى مواقع أقل تكلفة.

وقال شيه في مقابلة في ميلانو: “إيطاليا هي واحدة من أكبر أسواق السيارات في أوروبا، وبالنسبة لصانع سيارات صيني، فإن وجود إنتاج محلي يعني أنه يمكن توريد جميع البلدان الأخرى في المنطقة.”

تتواصل المحادثات مع روما، وقال شيه إن الحكومة ستقدم لدونغفنغ بعض الخيارات لمواقع الإنتاج خلال الأسابيع القليلة المقبلة. ويحتمل أن يؤدي هذا الخطط إلى توترات أعمق بين الحكومة وستيلانتس. وقد حذر الرئيس التنفيذي كارلوس تافاريس في وقت سابق من هذا الشهر من اضطراره لاتخاذ “قرارات غير شعبية” إذا كان من المقرر أن تقيم شركة تصنيع سيارات كهربائية صينية مصنعًا في إيطاليا.

دونغفنغ موتور، التي تصنع بالإضافة إلى سيارات ستيلانتس الموسومة بيجو وستروين في الصين، تشارك أيضًا مع هوندا ونيسان، وتواجه ضغوطًا داخلية حيث شهدت طلبًا متناقصًا على السيارات التي تعمل بالبنزين. منذ بلوغها ذروتها في عام 2017 بـ2.83 مليون تسليم، انخفضت مبيعات دونغفنغ إلى 1.72 مليون العام الماضي، بنسبة انخفاض 38%.