الأخبارالأخبار الرئيسية

أمين سر حزب البعث في السودان: الكيان الصهيوني هو من فصل الجنوب ويسعى لتفتيت الأقطار العربية

الخرطوم: النورس نيوز

قال أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي قطر السودان على الريح السنهوري، “أن العدو  الصهيوني كان له النصيب الأكبر في فصل جنوب السودان،  وهذا باعتراف مدير الاستخبارات الصهيونية، وباعتراف الرئيس سلفاكير نفسه الذي قال في أول زيارة بعد انفصال الجنوب، معبرا عن امتنانه لقادته (لولا دعمكم و اسنادكم ودوركم في نضالنا لما تمكنا من تحقيق استقلالنا).

مضيفاً وهذا معروف لأن تأمين الكيان الصهيوني يقتضي اضعاف وتفتيت الاقطار العربية، بالتالي فإن القضية الفلسطينية وطنية سودانية بامتياز”. وأكد “الستهوري” ان حزب البعث يرفض بشكل مبدئي اي اتصالات او تطبيع مع الكيان الصهيوني.

مشيرا في تسجيل مصور بثه في وقت متاخر من مساء الاثنين انهم ابلغوا رئيس المجلس السيادي رفضهم الامر دون الحديث عن عرضه على المجلس التشريعي، مؤكدا ان حزب البعث مع تحرير فلسطين من النهر الى النهر.

وقال السنهوري أن قضية فلسطين هي قضية وطنية سودانية بامتياز وليست خارجية، فهي تتعلق بوحدة وأمن وتقدم السودان.

مضيفا: “القضية الفلسطينية هي جزء من وجدان شعبنا وجزء من قيمه الروحية”، لافتاً إلى أن فلسطين ليست كأي أرض، فأرض فلسطين المغتصبة المحتلة هي أرض المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية فهي أرض مقدسة لنا، وشدد السنهوري بأنهم يرفضون مبدأ أي تطبيع مع الكيان الصهيوني.

 


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


تعليق واحد

  1. كهول قيادات الاحزاب السودانية يحدثنا عن انعدام كوادر شبابية لقيادتها او انعدام الديمقراطية بداخل هذه الاحزاب وتمترس رؤسائها في قمتها حتى اخر رمق من حياته وهو الأرجح والسؤال الى متى نؤمل في تطبيق ديمقراطية بقيادات حزبية دكتاتورية!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *