الأخبارالأخبار الرئيسية

نتنياهو: كانت الخرطوم ترفع اللاءات الثلاثة والآن تقوم نعم نعم للاعتراف بإسرائيل

الخرطوم: النورس نيوز

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو: ‏في العاصمة السودانية الخرطوم تبنت الجامعة العربية في العام 1967 ثلاثة الالاءات: لا للسلام مع إسرائيل، لا للاعتراف بإسرلئيل ولا للمفاوضات مع إسرائيل.

‏ولكن اليوم الخرطوم تقول نعم – نعم للسلام مع إسرائيل، نعم للاعتراف بإسرائيل ونعم للتطبيع مع إسرائيل. هذا هو عصر جديد. عصر السلام الحقيقي.

وأضاف نتنياهو :ن علن اليوم عن تحقيق انفراج درامانيكي آخر للسلام حيث دولة عربية أخرى تنضم إلى دائرة السلام وهذه المرة يتم تطبيع العلاقات الإسرائيلية السودانية. يا له من تحول هائل.

وأردف “هذا هو سلام يتوسع ليشمل دولا عربية أخرى – ثلاث منها صنعت السلام معنا خلال الأسابيع الأخيرة.

‏وتوجه “نتياهو” بالشكر إلى رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك.

مضيفاً : وأود ان أشكر مرة أخرى الرئيس ترامب وفريقه على دورهم في هذا الحراك التاريخي المهم. نوسع دائرة السلام. أشعر بانفعال كبير ويا ليت تتوسع دائرة السلام اكثر”.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


تعليق واحد

  1. يا نتنياهو، بطل السذاجة !
    رغم اللاأت الثلاث، السودان كان اول من بارك معاهدة السلام مع مصر في كامب ديفيد،، لماذا تتجاوز هذا الموقف الاحدث و قد كان لصالحكم ايضا، و اخيرا اتفاقيتكم مع الفلسطينيين في اوسلو، لم يتاخر السودان من دعم السلام
    في كل مراحل الصراع العربي الاسرائيلي،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *