الأخبار الرئيسيةطب وصحة

السودان يبحث تطوير “نظامه الصحي” مع الصين

السودان

الخرطوم:النورس نيوز

وقع السودان والصين اليوم اتفاقية في اطار الشراكة الذكية بين وزارة الصحة الاتحادية والسفارة الصينية بالسودان لتعزيز التعاون المشترك بين الصين والسودان في المجال الصحي.

والتزم وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور أسامة احمد عبدالرحيم، بتذليل كافة العقبات التي تواجه الكوادر الطبية الصينية الموجودة في السودان وحل المشاكل التي تواجهها.

وقال عبدالرحيم، إن الصين من الدول التي استجابت لنداء الطوارئ شاكرا اياهم على الاستجابة السريعة لمجابهة الأوبئة وتمنى أن تمتد الشراكات من أن أجل تقوية النظام الصحي بالسودان مشيدا بجهود سفير دولة الصين على الاهتمام والوقوف مع السودان، وأضاف سيادته ان “العلاقات بين البلدين ازلية والاتفاقية تهدف إلى دعم القطاع الصحي” .

من جانبه أوضح سفير دولة الصين بالسودان ما شين مين، أنهم استجابوا لنداء حالة الطوارئ في السودان من خلال وفد الاطباء الصيني في جائحة كورونا، مؤكدا مواصلة الدعم. وقال ان الشراكة بين الصين والسودان تهدف الى لتفعيل الاتفاقيات بين البلدين والمشاركة في دعم القطاع الصحي والصحة في السودان.

وأشار السفير الصيني الى وجود ثلاثة مستشفيات صينية تقدم خدمات طبية للمواطنين السودانين في ام درمان والدمازين وابو عشر وأكد ماشين وقوف الصين حكومة وشعباً مع السودان، لافتا إلى ان هناك تجارب لثلاثة لقاحات لجائحة كورونا ووعد بمد السودان بها بعد اعتمادها في بلاده.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *