الأخبارالأخبار الرئيسية

تصريحات لوزير الدفاع عن عربات “بوكو حرام” بدارفور

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

إطمأن وزير الدفاع يس إبراهيم على مجمل الأوضاع الأمنية بولاية شمال دارفور، وأكد  الوزير حرص  الحكومة الانتقالية على تقنين عربات بوكو حرام، وقدم والي شمال دارفور محمد حسن عربي الدعوة لوزير الدفاع لزيارة الولاية وحضور احتفالات الولاية بالسلام.

وكتب عربي في صفحته بالفيسبوك “اجتمعت اليوم بوزير الدفاع يس ابراهيم بمكتبه بالخرطوم، نقلت له تقدير الولاية العميق للدور الايجابي الكبير للفرقة السادسة مشاة بولاية شمال دارفور فى حفظ الامن و الاستقرار وبناء علاقة ايجابية بين الشعب و قواته المسلحة، وانعكاس ذلك فى العلاقة الايجابية بين حكومة الولاية و لجنة الامن”.

واضاف” قدمت تقريرا لمعالي الوزير بشان العربات غير المقننة ورؤية حكومة الولاية الداعمة لتقنين وضعية هذه العربات مؤكدا حرص الحكومة الانتقالية على عدم المساس بحقوق المواطنين وناقشنا افكارا بناءة فى هذا الخصوص. وقف معالي الوزير على ترتيبات المرحلة الثانية من خطة نزع السلاح، وقدم تنويرا للوالي عن الترتيبات الامنية باتفاقية السلام ، و استعدادات الحكومة لخلافة بعثة اليونميد فى ترتيبات حماية المدنيين وحفظ السلام ، وقبل معالي الوزير مشكورا دعوتنا المشاركة فى احتفال الولاية  بالسلام”


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *