الأخبارالأخبار الرئيسية

«عينه على أمريكا»: وفد سوداني بقيادة «البرهان» إلى الإمارات

الخرطوم: النورس نيوز

يقود رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، وفداً وزارياً رفيع المستوى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، علاوة على إجراء الوفد الوزاري مفاوضاتٍ مباشرة مع مسؤولين أمريكيين لإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب.

وتوقع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إزالة السودان من قائمة الإرهاب قبل نهاية أكتوبر المقبل، وسط مخاوف من إمكانية تعرض جهوده لنكسة بسبب مواقف بعض الديمقراطيين في الكونغرس، بمطالبتهم بضرورة إلزام الخرطوم بتعويض ضحايا هجمات 11 سبتمبر، أسوة بأسر ضحايا تفجيري دار السلام ونيروبي، وأسر ضحايا المدمرة أس. أس. كول.

وتستغرق الزيارة يومان، يجري خلالها البرهان مباحثات مشتركة مع القيادة الإماراتية متعلقة بكافة القضايا الإقليمية المرتبطة بالشأن السوداني، فيما ينخرط الوفد الوزاري برئاسة وزير العدل نصر الدين عبد الباري والخبراء في تفاوض مباشر مع فريق من الإدارة الأمريكية متواجد في الإمارات، حول رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء الديون الأمريكية على السودان وحثّ باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون.

ولا يعرف ما إذا كان موضوع التطبيع مع إسرائيل سيكون حاضراً في هذه الزيارة، لا سيما وأن إدارة الرئيس ترمب تأمل في انضمام السودان للدول العربية التي انضمت لصفقة القرن، وآخرهما الإمارات والبحرين.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *