آراء و مقالات

خليك واضح  _ (الأحمر الوهاج ) ميلاد الفرح !! محمد الطيب كبور

نبدأ اليوم مشوار جديد في بلاط صاحبة الجلالة عبر صوت المريخ الداوي (الاحمر الوهاج ) برفقة كوكبة من أميز الزملاء في الصحافة الرياضية والأمل يحدونا ان نقدم مشوار متميز وكل طاقم الصحيفة متحفز لتقديم الأفضل لتحجز ( الاحمر الوهاج ) مكانتها عند القارئ وتكون بمثابة كباية شاي الصباح تكمل الكيف وتحقق الفائدة بالتحليل الموضوعي والخبر الصادق والمتابعة الدقيقة لكل الأحداث الرياضية عبر كل أشكال العمل الصحفي بقوة الطرح، توقيت صدور (الاحمر الوهاج ) تزامن مع انطلاقة الدوري الممتاز بعد توقف طويل لظروف الجائحة العالمية فيروس كورونا والمشهد المريخي حافل بالأحداث وان شاءالله تكون (الاحمر الوهاج)فال خير علي الرياضة السودانية بعد الاعلان الرسمي في البلاد بانتهاء الحظر الصحي وعودة الحياة لطبيعتها..

اليوم تتواصل الجولة الثانية في بطولة الدوري الممتاز بعد العودة من التوقف والمريخ علي موعد أمام الرابطة كوستي مساءا بشيخ الاستادات ويستهدف الزعيم حصد النقاط كاملة في مسلسل بحثه عن الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز ومباراة اليوم لن تكون سهلة ابدا رغم انها علي الورق صراع القمة والقاع ولكن الدرس المستفاد في كرة القدم انها تعطي لمن يجذل لها العطاء ووجود الرابطة كوستي في موقع متأخر في روليت المنافسة من شأنه ان يكون باعث لهم علي العطاء أكثر للهروب من المنطقة الخطرة خصوصا بعد مفاجاءتهم للاهلي شندي في الجولة السابقة وقلب الطاولة عليه بتحقيق الفوز لتحسين وضعيتهم في جدول الترتيب العام للدوري السوداني وعلي لاعبي المريخ وجهازهم الفني ان يعملوا الف حساب للذئاب ..

الآن التنافس سيكون علي أشده فيما تبقي من مباريات واخطرها صراع القمة والقاع لأن الدوافع ستكون متوفرة للهروب من الهبوط  لهذا نأمل أن يكون لاعبو المريخ في الموعد ولايفرطوا ابدا ويلعبوا كل مباراة علي انها مباراة التتويج حتي يتمكنوا من الاحتفاظ باللقب ويسعدوا جماهيرهم التي تعشق الانتصارات والانجازات بعد ان حرمتها ظروف الحظر الصحي من التواجد في المدرجات ..

أكثر وضوحا

النشاط توقف لفترة طويلة جدا لم يستثمرها  مجلس المريخ في تجهيز ملعبه لتفتي اللجنة التي كونها الاتحاد العام بمراجعة الاستادات بعدم صلاحية استاد المريخ ليعيش المارد الاحمر بعيدا عن داره مما سبب الاستياء والضجر لدي جمهور المريخ ..

الواقع دائما يكذب الأقوال وهاهو ملعب المريخ يفضح ادعاءات مجلس المريخ بعدم جاهزيته وهو الذي كان الأجمل والأفضل بين كل الملاعب السودانيه ..

كرة القدم بدون جمهور تفقد الكثير من روعتها ولكن هذا وضع استثنائي لابد من التعامل معه بمايحفظ سلامة الجميع ونسأل الله ان تنتهي هذه الظروف تماما لتعود الحياة لهدير المدرجات لمزيد من أجواء المتعة والاثارة ..

تركيز نجوم المريخ في كل المباريات المتبقية هو الأهم لان لفات الحسم هذه لاتحتمل اي تعثر خصوصا بعد تمتع الهلال بخاصية اللعب في الخرطوم باعتماد نظام التجميع وهو الذي كانت تنتظره سبعة جولات ولائية من نار ..

ننتظر لنري كيف سيتعامل الاتحاد العام مع مخالفة الهلال لإشراك لاعبه عبدالرؤوف إمام ملوك الشمال وهو الذي غاب عن كلية المنتخب الوطني في مخالفة صريحة للمادة (19) الفقرة (1)البند (ب ) وهي التي تنص صراحة علي مخالفة اللاعب الذي يتأخر عن الانضمام للمنتخب الوطني لأربعة وعشرين ساعة ..

والعقوبة في هذه الحالة تسري تلقائيا بإيقاف اللاعب لثلاثة مباريات وفي حالة اشركه النادي فإنه يخسر ثلاث نقاط والمخالفة واضحة لا لبس فيها ولا مفر من إقرار العقوبة وخصم النقاط من الهلال ..

مجرد سؤال

هل تطبق العدالة ام ان السمكرة ستكون حاضرة ؟؟


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *