اقتصادالأخبار الرئيسية

السودان: تاور يكشف تفاصيل التجاوزات في قطاع الطيران وتمكين 80% من العاملين

السودان

الخرطوم : النورس نيوز

كشف بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة؛ عن تجاوز التمكين فى قطاع الطيران بنسبة 82%؛من قبل النظام البائد؛ تمثلت في فصل 282 من مجموع 371 من العاملين بالقطاع بسبب الطفيليات ذات المنفعة الخاصة ؛وقال إن القطاع يحتاج لجراحة حقيقية حتي يستأنف دوره المهم كناقل وطني فعال.

وأكد تاور في ورشة “صناعة الطيران” التي نظمها مركز (النورس نيوز) بدار الشرطة اليوم؛ إن سودانير كانت كلها اشراقات وعناوين وداعم اساسي للاقتصاد الوطني إلى جانب مشروعات أخرى.

منوها إلى أنه خلال 30 عام الماضية استهدفت سوانير والقطاع بأكمله؛ بشكل ممنهج عبر هجمة شرسة؛ لتحويله إلى شريحة ضيقة على حساب الدولة؛ مما اقعد بسوانير وتكسيحها حتى تفتح الباب إلى مجموعات مصالح مرتبطة بأصحاب النفوذ في النظام البائد؛وتضتف”هي واحدة من الأسباب التي دمرت القطاع”

وأكد تاور أن النظام البائد خلق شريحة طفيلية كالنبت الشيطاني؛ وتحولت إلى شركات تخدم مصالح الأفراد؛ ونوه إلى أن َوجود شركات مهم ولكن ليس على حساب الدولة.
وأشار إلى أن المسألة تحتاج إلى إصلاحات؛ ومراجعة البناء المؤسسي؛ بالشكل الذي يحمي الاقتصاد الوطني.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


تعليق واحد

  1. اول من سجل شركة طيران خاصة باسمه واسرته… الكوز الكبير ووزير المالية الاسبق عبدالرحيم حمدي باسم طيران العربية وهو موظف المصارف ولكنه استغل هذه الصفة وكون ثروة ضخمة باستغلال الوظيفة والتصديق لاسرته بعمليات استثمارية وعهد لاخيه بالاستشارات الفنية والتقديرات للرهونات وعمل بنك باع رخصته بعشرة ملايين دولار للخليج ولا ادري اذا كان قد باع رخصة شركة الطيران ام لا…. ولكن الاسئلة السهلة علي المحقق… .. من اين لك هذا؟ وتعود الروح للسودان وللشمس المشرقة… طيران السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *