الأخبارالأخبار الرئيسية

إحصائيات جديدة لخسائر الفيضانات واعداد المتضررين تشارف المليون

السودان

الخرطوم :النورس نيوز

قالت لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنه العليا لطوارئ الخريف ان خريف هذا العام ادى الى خسائر كبيرة حيث تم تشكيل لجنة من كل الجهات ذات الصلة بدأت عملها بصورة عاجلة وثمنت كل الجهود المبذولة خاصة الدول الشقيقة التي ساعدت السودان لمكافحة آثار السيول والفيضان والأمطار .

واشارت الوزيرة خلال حديثها مساء اليوم في منبر (سونا) حول تداعيات آثار السيول والامطار، الى أن الوضع كان له تأثير كبير على الحياة العامة بصورة فاقت امكانيات الدولة، وترحمت على كل الذين فقدو أرواحهم، وقالت ان اللجنة ظلت في حالة انعقاد وان هناك ٧٧٠ الف شخص متضرر بجميع انحاء السودان.

وأشادت الوزيرة بدور الشعب السوداني في تضامنه لتجاوز المحنة، واشارت الى ان اللجنة وصلت لكثير من الولايات لتوصيل الاعانات من الدول الشقيقة، وفيما يتعلق بالتواصل مع اللجنه قالت إنها تدعم جهود الولايات في تجاوز الأزمة وقالت إن هناك اعانات بشكل دوري يتم توزيعها بصورة شفافة.

وأضافت لينا انه لابد من ضمان وجود المواطنين في مواقع جيدة وان الجهود تبذل لمجابهة الاوبئة التي تنتج عن هذا الأمر مشيرة الى جهود ديوان الزكاة وعدد من الجهات الأخرى، وقالت إن هناك دعومات ذهبت وأخرى ستذهب للولايات حتى يتم تخفيف الآثار على المواطنين، لافتة الى اهمية جمع المعلومات حتى يتم توزيع الدعم بعدالة وشفافية وتحديد الأماكن المحتاجة.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *