الأخبارالأخبار الرئيسية

«حميدتي» يدشن قوافل «الدعم السريع» لغوث متضرري الفيضان … ويتعهد بدعم الحكومة الانتقالية

الخرطوم : النورس نيوز

دشنت قوات الدعم السريع، من مباني هيئة العمليات بالخرطوم، صباح اليوم السبت، عدد (5) قوافل لإغاثة ضحايا السيول الفيضانات بـ(8) ولايات من ولايات السودان.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، قائد قوات الدعم السريع، في فعالية التدشين، إنهم سيظلون سنداً للحكومة الانتقالية في كافة برامجها، لا سيما في الولايات. مضيفاً: (نحن نعمل بإخلاص ولا نرغب في رضا أحد، فقط سنعمل ما يرضي الله).وترحم دقلو على الشهداء الذين قضوا خلال كارثة الفيضانات، داعياً إلى التوجه لحملات إصحاح بيئية، للحد من انتشار الأوبئة في الفترة المقبلة.

وفرضت السلطات حالة الطوارئ بكافة أنحاء السودان، واعتبرت البلاد منطقة كوارث طبيعية. وتقدم حميدتي بوافر الشكر للدول التي ساندت السودان في محنة الفيضان، وكذلك للخيرين، منادياً بتضافر الجهود خلال المرحلة المقبلة و(تصفية النوايا، والتوقف عن تصفية الحسابات).ممتدحاً الجهود الشعبية لدرء الكارثة، قائلاً إن السودانيين سباقين في خدمة أخوتهم.

وتضررت (16) ولاية سودانية بالفيضان، بما في ذلك العاصمة الخرطوم، وقضى أكثر من (103) شخصاً، فيما تضرر أكثر من ربع مليون مواطن في منازلهم سواء بالدمار الجزئي أو الانهيار الكلي.

وأعرب حميدتي عن رضاه إزاء ما تقوم به قوات الدعم السريع، مشيراً إلى أن القوة تعمل على تكريس وحدة البلاد، وتخف لتلبية النداء في كثير من النوازل، وأمتد ثناءه على أجهزة الإعلام في عكس ما يجري بالبلاد، مطالباً الإعلاميين ببذل مزيد من الجهود بعكس الأوضاع بالولايات.

بدوره، قال الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع، العميد جمال جمعة، إن القوافل المتجهة للولايات مستمرة لعشرة أيام وتركز على إصحاح البيئة.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *