صندوق الصادرات الاستثماري
الأخبارالأخبار الرئيسية

استقالات جماعية بجامعة افريقيا احتجاجا على قرارات لجنة التمكين

الخرطوم : النورس نيوز

قدم مدير جامعة أفريقيا بروفيسور يوسف مختار الأمين استقالته؛ رسمياً لوزيرة التعليم العالي اليوم احتجاجا على قرارات لجنة التفكيك التي أفضت إلى فصل عدد من الموظفين.وقبلها مباشرة، قبل المدير استقالة نائبه للشؤون العلمية والثقافية البروفيسور ادريس سالم الحسن، والأستاذ كمال الفاضل رئيس الموارد البشرية، ومدير مزرعة الجامعة محمد عثمان أحمد محجوب.

وقال مختار إن عثمان اصلا تقدم باستقالته له صباح أمس لكنه اجل النظر فيها بأمل حل الأمور، ولم تصله إفادة مكتوبة من أية جهة بإقالته، في حين اتصل بعثمان محجوب رئيس اللجنة المعنية وعضو آخر وأكدوا له أنه ليس المعنى بالإذاعة.

قال بروفيسور مختار انه كان قد أعد استقالته قبل فترة احتجاجا على الصلف والغوغائية التي وصمت اللجنة وعملها اللا نظامي الارتجالي والانطباعي والمبنى على نشر الشائعات والبعيد عن أي تحقق مطلوب، ولكن الوزيرة طلبت منه تأجيلها لحين حسم الأمر مع رئيس الوزراء، لكنه، أكد أن حادثة أمس وضعت حداً لكل الآمال في إصلاح وتطوير الجامعة بالصورة التي خطط لها، وجلب لها كفاءات عليا من زملائه بجامعة الخرطوم وغيرهم من الكفاءات.

الجدير بالذكر أن بروفيسور يوسف والمستقيلين معه شغلوا مناصبهم الحالية ضمن تعيينات الثورة وضمن مخطط تفكيك التمكين الإنقاذي أصلا.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *