الأخبارالأخبار الرئيسية

مجموعة دولية تقدم الصيغة النهائية لاتفاق السلام بالسودان

الخرطوم : النورس نيوز

عقد وفد التفاوض السوداني، بقيادة عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، ووساطة دولة جنوب السودان بفندق كراون بجوبا ندوة ضمت مجموعة الشركاء الدوليين لمحادثات السلام بجوبا عبر الفيديو كونفرنس، حيث قدمت المجموعة الدولية مقترحا حول الصيغة النهائية لاتفاق سلام السودان.

وقال عضو لجنة الوساطة د. ضيو مطوك، إن الاجتماع الذي عقد ضم الشركاء في المجتمع الدولي لمحادثات السلام وان الاتفاق يسير نحو النهائيات لذلك لا بد من التفكير في كيفية إخراج الاتفاق بشكله النهائي.

 

وابان ان تجربة منبر جوبا مختلفة تماما، فهي تجربة متعددة المسارات ومتعددة الاتفاقات، ولكي يخرج هذا الاتفاق بشكل نهائي فإنهم يعملون مع الشركاء الدوليين في هذا الاتجاه.

 

وأوضح بأن هذا العمل بدأ منذ وقت مبكر مع هذه المجموعة الدولية التي تعمل في نطاق النزاعات والدول ذات الظروف المتشابهة، وأشار إلي أن الأطراف تسلمت المقترح لدراسته وإبداء الملاحظات فيه.

وقال مطوك، نفكر في طريقة اخراج الاتفاق بشكل موحد بحيث يسهل التنفيذ، ووصف مطوك جلسة اليوم بالمفيدة جدا، وأضاف انهم كاطراف سيجلسون خلال هذين اليومين لابداء الملاحظات حوله ومعاودة الاجتماع ليكون المقترح بصورته النهائية ليساعد على تنفيذ الاتفاق بصورته النهائية.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *