صندوق الصادرات الاستثماري
الأخبارالأخبار الرئيسية

حمدوك يعلن استعداده للتنحي ويقول: أكثر ما يزعجني معاناة الناس المعيشية

الخرطوم :النورس نيوز

أعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك؛ استعداده للتنازل عن منصبه؛ وقال “ولا كبير على البلاد واذا طلب مني الشعب أن أتنحى سأفعل وأقول له تعظيم سلام ومستعد لتقديم كل المساعدة لمن يختاره الناس”
وأشار حمدوك في حديثه لبرنامج مؤتمر اذاعي اليوم الجمعة؛ إلى أن الناس تطالبه بمطالب ليست من اختصاصه ومن ضمنها المجلس التشريعي؛ الذى هو من مهام” قحت”؛ إضافة إلى ترشيحات الوزراء التي يختار من بينهم رئيس الوزراء؛ وأضاف” نحن مازلنا في الانتظار لهذه الترشيحات، ونتوقع أن تتم قريباً”.
ونوه حمدوك إلى أن 80% من المال العام خارج ولاية وزارة المالية 18% فقط تدخل الوزارة من المال العام وهذا واحد من اسباب العجز والتضخم الحاصل.
وقال إن نظام البشير يحارب الحكومة لأنه لا يزال يحلم بالعودة؛ و الحكومة الانتقالية ورثت تركة ثقيلة، واؤكد السعي لتخفيف المعاناة عن الشعب.
وأكد أن ارتفاع الدولار لامبرر له اقتصاديا، والأرتفاع يرجع للمضاربات، واتهم جهات بأنها هناك تشتري الذهب بأكثر من سعره العالمي ب10%؛ واضاف”هذا عمل تخريبي ومنظم هدفه خلق الندرة، إضافة إلى حملات ترويج اشاعات بأن الحكومة تشتري الدولار من السوق الموازي”.؛ وأضاف “أكثر ما يزعجني هو معاناة الشعب المعيشية. البلاد كانت في حالة سيئة جدا لأنها ورثت “تركة ثقيلة”، و “كنا معزولين عن العالم والآن نعود إلى المجتمع الدولي”؛ وقال حمدوك؛ إن الشراكة بين العسكريين والمدنيين منعت انهيار الدولة في السودان.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *