صندوق الصادرات الاستثماري
الأخبارالأخبار الرئيسية

عبدالعزيز الحلو يوجه انتقادات لمفاوضات جوبا

الخرطوم : النورس نيوز

قال رئيس الحركة الشعبية – شمال، عبد العزيز الحلو، إن مفاوضات السلام التي تستضيفها جوبا؛ محاولة لتحقيق سلام جزئي لا يخاطب جذور المشكلة السودانية.

وقال الحلو، في بيان أمس: “إن ما يدور في مفاوضات السَّلام الحالية هو مُحاولة لتحقيق سلام جزئي لا يُخاطب جذور المشكلة السُّودانية، ولن يفضي إلى سلام حقيقي يُعيد الأمن والسلم والاستقرار”.وأشار إلى أن الحركة تتمسك بموقف حل أزمات البلاد من جذورها، إضافة إلى بناء نظام علماني ديمقراطي لا مركزي، يحترم حقوق الجميع.

واتهم الحلو الحكومة الانتقالية بالمراوغة في مناقشة القضايا الجوهرية، بحيث تتلكأ في التفاوض لشراء الوقت، مشيرًا إلى “أن أي اتفاق سلام لا يُخاطب جذور المُشكلة، لن يكون سلاماً شاملاً ولا نهائياً كما عهدنا طوال الستين عاماً الماضية من عمر النزاع”.وأعلن رئيس الحركة الشعبية في سياق ثاني عن تأييده لمواكب (جرد الحساب)، التي نظمتها لجان المقاومة بالعاصمة الخرطوم، الاثنين، حيث وصل آلاف المحتجين إلى مقر مجلس الوزراء قبل أن تفضهم قوات الشرطة بالقوة.

وقال إن أهداف الثورة التي نجحت في الإطاحة بحكم الرئيس عمر البشير، تتمثل في الحرية والسلام والعدالة، وهو ما يعني “وطن يسع الجميع تسوده العدالة والمُساواة والديمقراطية، يرتكز على تنوعُّه التَّاريخي والمعاصر وهوية مُشتركة لا تقصي أي مُكوِّن من مُكوِّنات الشَّعب السُّوداني”.

م صحفية الجريدة


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *