صندوق الصادرات الاستثماري
اقتصادالأخبار الرئيسية

والي النيل الأبيض يشيد بجهود شركة سكر كنانة التنموية

كنانة : النورس نيوز

اشاد  اسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل الأبيض؛ بالجهود الكبيرة التي ظلت تبذلها شركة سكر كنانة في ترقية وتطوير الخدمات التنموية بالولاية، جاء ذلك لدى زيارته التفقدية صباح اليوم للشركة ووقوفه على المشروعات المصاحبة لصناعة السكر بكنانة.

واكد وراق ان حكومته تسعى للتواصل مع المشروعات القومية بالولاية والعمل على الاستفادة من إمكانياتها لتسويق موارد الولاية واستقطاب المستثمرين لمشاريع أخرى تدفع بالعملية التنموية بالنيل الأبيض والعمل على كيفية تطوير الزراعة بشقيها النباتي والحيواني بالاستفادة من خبرات شركة سكر كنانة في استجلاب رؤوس الأموال الأجنبية.
وابان الوالي أن من واجب حكومته توفير البيئة المناسبة للمستثمرين والسعي لتحقيق الاستقرار المجتمعي لهذه المشروعات القومية حتي تضطلع بدورها كاملا تجاه المسئولية الاجتماعية.

وكشف عن رغبة الولاية  في دعم الدراسات والبحوث المتعلقة بالاستثمار في الولاية عن طريق الخبراء في شركة سكر كنانه مؤكدا أن حكومة الولاية تنظر لهذه المؤسسات الاقتصادية بالنيل الأبيض نظرة غير تقليدية توفر لها الحماية والمساندة حتى تقوم بواجبها في المسئولية الاجتماعية.

واشار والي النيل الأبيض أن زيارتهم لشركة سكر كنانه تأتي بالتزامن مع انعقاد مؤتمر أصدقاء السودان بالعاصمة السعودية الرياض وتشكل شركة سكر كنانة انموذج يحتذى به للاستثمار السوداني مع الصناديق الاستثمارية العربية و أن هذه الزيارة هي مواصلة لجولة حكومته لتفقد المؤسسات الاقتصادية والتنسيق معها للارتقاء بمستوى الخدمات التنموية بالولاية فضلا عن تطوير أداء هذه المؤسسات لدفع العملية الاقتصادية بالبلاد.

فيما كشف المهندس يحي محمد يوسف نائب العضو المنتدب بشركة سكر كنانه عن إنجاز الموسم الحالي والذي بلغ  ثلاثمائة وسبعه الف طن بنسبة انتاج بلغت 65%من جملة انتاج السكر بالبلاد فضلا عن إنتاج ستين ألف لتر من الايثانول وخمسه ألف لتر من الفيرنس في اليوم الى جانب مئتي الف طن من السماد العضوي، وقال يحى أن كنانه تخطط الى التوسع في مشروعاتها المجتمعية بما يحقق لانسان الولاية التنمية والإعمار.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *