الأخبارالأخبار الرئيسية

قيادي بالشيوعي : يجب ايقاف عبث الموازنة فورا

الخرطوم: النورس نيوز

قال صديق كبلو الخبير الاقتصادي والقيادي بالحزب الشيوعي، إن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير يجب عليه ايقاف ما اسماه عبث الموازنة المعدلة فورا باي وسيلة.

وقال كبلو لدى حديثه في برنامج بقناة الخرطوم،إن الاستعجال الذي تمت به اجازة الموازنة جاء استباقا لاجتماعات صندوق النقد الدولي في سبتمبر، ونوه إلى ان قوى الحرية لم يتم مشاورتها في اجازة هذه الموازنة، وحذر من ان الاجراءات المصاحبة للموازنة حيث ستؤدي لارتفاع سقف الاقتراض بنسبة اكبر مما يسمح به قانون بنك السودان، وان البلاد مواجهة بموجة تضخمية كبيرة جدا .

وتسائل كبلو (حكومة من هذه الحكومة) فإذا كانت حكومة حمدوك فلتمضي في منهجها واذا كانت حكومة الحرية والتغيير فلتعالج وتوقف هذا الامر الخطير، واكد ان الجيش لا يحق له امتلاك وادارة اي شركة اقتصادية وانه قد نافس القطاع الخاص بما لديه من امكانات واموال وتسهيلات وان ذلك لا يتم في ظل الانظمة الديمقراطية  ان الجيوش يمكنها فقط المساهمة في مشروعات البني التحتية.

وطالب كبلو بضرورة التوصل مع الجيش الى اتفاق يقضي بمنحه الامان والاوضاع المادية الجيدة لافراده مقابل امتناع الجيش عن القيام باي مغامرة عسكرية “انقلابا كان او اي تغيير يقوده او يساعد عليه الجيش”

داعيا الى خضوع مؤسسات الجيش الاقتصادية لمراجعة حساباتها بواسطة المراجع العام.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *