الأخبارالأخبار الرئيسية

اردول يكشف تفاصيل صفقة أسطول سيارات “المعادن”

الخرطوم : النورس نيوز

أكد مبارك أردول المدير العام للشركة السودانيه للموارد المعدنية، إن ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول صفقة السيارات الجديدة لم يكن دقيقا، مشيراً إلى أنه جاء في إطار الإصلاح المؤسسي فقد تم طرح العطاء والإعلان عنه عبر الصحف السيارة وفقاً للإجراءات والضوابط المنظمة للشراء والتعاقد بوزارة المالية الاتحادية وكان ذلك قبل جائحة كورونا.

وأضاف “المببرات هي ان الشركة بها حوالي 420 موظف في مكتبها الرئيسي بالخرطوم والمكاتب الأخرى في الولايات  وأكثر من 800 متعاقد في أسواق التعدين التقليدي المنتشرة في كل ولايات البلاد، والتي تزيد من أكثر من 70 سوقاً”.

وزاد اردول”أننا وجدنا  الشركة تقوم باستئجار عدد كبير من العربات لتغطية الحوجة للأسواق وكذلك لترحيل الموظفين من كل الفئات وحتى الماموريات الفنية والادارية بمبالغ مهولة”.

واكد بأن الخطوة تأتي في إطار ترشيد الموارد وتجويد الأداء ، وأن عملية الشراء جاءت لتمليك الدولة هذه الأصول وتوفير ماكان يصرف للايجار في بنود أخرى، وفي السياق كشف أردول  بأن الشركة تصرف أيضا مبالغ كبيرة لصيانة أسطولها القديم بمبالغ ضخمة وأكد بانهم بصدد تأسيس ورشة صيانة مملوكة للشركة وأكد بأنهم يقومون حاليآ بإجراءات تعيين المختصين لها.

 

وجدد أردول حرص الشركة على التواصل مع الاجهزة الاعلامية والصحفية لتمليك المعلومات وان ابوابهم مشرعة لأخذ المعلومات من مظانها.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *