الأخبارالأخبار الرئيسية

حزب الامة : محاولة اقحامنا في أحداث “خور الورل” من قبل الحركة الشعبية لن تنجح

الخرطوم : النورس نيوز

أدن حزب الأمة القومي، الأحداث الدامية والمؤسفة بمنطقة خور الورل بجنوب كردفان أول الأمس الخميس 6 أغسطس الجاري. وناشد كافة الأطراف عدم التصعيد ووقف العدائيات بين أبناء الوطن الواحد، وإتاحة المجال لنزع فتيل الحرب ووقف الاقتتال ومنع تشريد المواطنين الآمنين من ديارهم وأوطانهم.

وقال الحزب في بيان إنه من المعلوم  أن للرعاة مراحيل يسلكونها وبهائمهم في رحلتهم إلى الشمال في موسم الخريف وكذلك في عودتهم الصعيد في موسم الصيف، وهي مسارات لها حرم حولها بلا زراعة حتى  تحميها من البهائم وعمر هذه المراحيل أكثر من 300 سنة ومتعارف عليها بين الإدارات الأهلية في المنطقة.

واضاف البيان “إن حزب الأمة القومي وبناء على المعلومات الواردة إليه من منطقة الاحداث، يدين زرع الالغام المتفجرة في مسارات المراحيل المعروفة ويعتبر أن هذه الممارسات عدوانا على المواطنين الآمنين والرحل المتنقلين، ويطالب السلطات المختصة سرعة الكشف عن الجناة والمتفلتين والعمل على إستعادة الأمن والسلام في المنطقة”.

ونبه الحزب الى أن محاولات عمار اموم في تصريحه المنشور حول الاحداث واقحامه لاسم حزب الأمة القومي، لن تنجح في زرع الفتنة بين القبائل المتعايشة في المنطقة منذ مئات السنين، وأن توظيف هذه الأحداث المصطنعة لخدمة أجندة سياسية ونشر نعرات عنصرية مقيتة، لن تؤدي إلى تحقيق السلام العادل والشامل وإلى إستقرار المنطقة وإعادة إعمارها وتنميتها.

واكد البيان إن الأحداث المؤسفة في منطقة خور الورل تؤكد صحة نداءات حزبنا بضرورة تغيير مناهج البحث عن السلام الجارية الآن ووضع إستراتيجية شاملة لعملية وقف الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل في كافة ربوع الوطن العزيز.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *