الأخبارالأخبار الرئيسية

“الشيوعي” : 2773 سوداني يعيشون أوضاع مأساوية بلبنان

الخرطوم : النورس نيوز

كشف الحزب الشيوعي السوداني؛ عن تصريح صحفي:أوضاع مأساوية يعيشها حوالى 2773 مواطن سوداني عالقين في لبنان؛ اعتصموا أمام السفارة السودانية لمدة تزيد عن شهر جراء تلم الأوضاع؛ نتيجة لفقدانهم لوظائفهم ومساكنهم نسبة للأزمة الاقتصادية التي نمر بها دولة لبنان الشقيقة.

ونوه الحزب في بيان إلى أن 1200 من العالقين سجلوا في الاستمارات التي قدمتها البعثة السودانية لإعادتهم حسب القرار الصادر من الحكومة بإعادة العالقين بالخارج.

وأكد أن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني؛ تابع مع مسؤول الاعلام في الاعتصام فيصل جبريل الذي أوضح أن الاعتصام ما زال مستمراً حتى تحقيقق مطالبهم بإعادتهم الى أرض الوطن؛ وأضاف أن عدد من المعتصمين تعرضوا لبعض الإشكالات الصحية جراء الانفجار الأخير في مرفأ بيروت كحالات ضيق التنفس وما الى ذلك؛ وأشاد بالدور الكبير الذي قام به الرفاق في الحزب الشيوعي اللبناني وتواصلهم مع المعتصمين وتقديمهم للدعم المعنوي واللوجستي ونقل المصابين منهم الى المستشفى ومن ثم الى ملجأ آمن ولكنهم فضلوا العودة الى زملائهم في موقع الاعتصام.

وطالب الشيوعي بسرعة معالجة أوضاع العالقين وتذليل كافة العقبات التي تواجههم خصوصاً عدم مقدرة البعض منهم لتوفير نفقات السفر.

واتهم وزارة الخارجية بالتعامل بأغير المسؤول واللاإنساني مع أوضاع المعتصمين من قبل البعثة الدبلوماسية وعدم توفير المعينات اللازمة للحفاظ على حياتهم وكرامتهم.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *