الأخبار الرئيسيةولايات

جنوب كردفان تبحث مع صندوق الاعمار خطة التنمية

كادقلي: النورس نيوز

التقى والي ولاية جنوب كردفان  حامد البشير إبراهيم بالمدير التنفيذي لصندوق إعمار ولاية جنوب كردفان بكرى عبدالله سلمة وأعضاء لجنة التسيير بمكتبه بالخرطوم.

وقال  والي الولاية في تصريح صحفي عقب اللقاء إن اللقاء ناقش اختصاصات عمل الصندوق وخطته للعام 2020م و مستوى سير الأداء، متطرقاً إلى اوجه التعاون المشترك.

وأكد بشير الي ان هناك تفاهماً على عدد من النقاط التي من المتوقع أن تدفع مسيرة العمل في قادم الأيام، و أجمل هذه النقاط في إنشاء جسم تنسيقي بين الولاية و الصندوق للمتابعة وطرح الرؤى من خلال لقاءات دورية، على أن  يحدد أشخاص من وزارة المالية الولائية والصندوق للقيام بهذه المهمة، إلى جانب إيجاد قنوات تواصل مستمر يهدف الي إحكام التنسيق بين مكتب الوالي وإدارة الصندوق في المواضيع ذات الاهتمام.

بالإضافة إلى ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة من خلال التواصل مع وزارة المالية الاتحادية لتسريع عملية الدفعيات المالية لمشروعات الصندوق ، تفاديا لمشاكل التضخم وإختلاف الأسعار الذي يحدث  من وقت لآخر،  مما تسبب في تأخير تنفيذ المشروعات.

وأضاف الوالي  أنه تم الاتفاق أيضا على الإتصال بوزارة المالية الإتحادية من أجل خلق تفاهمات وصيغ لإستقطاب الدعم الدولي لعملية التنمية بالولاية، سيما أن الولاية أعدت خطة خمسية للسنوات التالية، متسقة مع الخطة القومية.

و ثمن خطة مشروعات الصندوق للعام 2020م بالولاية، و التي حوت على مختلف المحاور الخدمية ( التعليم – الصحة – المياه) علاوة على مشروعات الكباري و الحفائر في مناطق حيوية ومهمة.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لصندوق إعمار ولاية جنوب كردفان  تنويرا للوالي أوضح من خلاله خلفية عن إنشاء الصندوق و المراحل التي مر بها وخطة عمله للعام 2020م، ، مستعرضا في ذلك المهام و الاختصاصات الموكلة إليه والأدوار التي قام بها من توفيق للأوضاع الإدارية والمالية و القانونية عقب التكليف بمسماه الجديد بصندوق إعمار ولاية جنوب كردفان موضحا أن الصندوق درج على العمل وفق خطة استراتيجية ورؤية علمية ثاقبة في مواجهة عملية تنفيذ مشروعات التنمية بالولاية، كاشفا عن قيامهم في وقت سابق عبر لجنة استشارية متخصصة بمسوحات  في كافة مناطق الولاية لتقدير الاحتياجات الضرورية، على أن تشمل أجزاء سيطرة الحركة الشعبية وفقا لاتفاقات مع قيادتها.

و أكد سلمة على تكامل و إلتقاء الكثير من نقاط خطة عملهم  مع الاطروحات التي قدمها الوالي من برامج و مشروعات التنمية بالولاية، منوها إلى ضرورة تنسيق الجهود و أحكامها بينهم و حكومة الولاية خاصة فيما يتعلق بالدعم الخارجي للمشروعات ، ممتدحا الخطوة الكبيرة للوالي في طرحه لمقترحات لإزالة المعوقات التي تعترض مسار العمل بالصندوق.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *