الأخبارالأخبار الرئيسية

مذكرة لمنسوبي “الوطني” باذاعة القضارف ترفض المزايدة والاتهام والشيطنة

القضارف : النورس نيوز

دفع منسوبو المؤتمر الوطني باذاعة وتلفزيون القضارف؛ بمذكرة توضيحية إلى المدير العام؛ بشأن ما اعتبروه اتهامات تطالهم على خلفية الانتماء السياسي؛ وأعلنوا رفضهم لأي مزايدة.

(النورس نيوز) ينشر نص المذكرك

بسم الله الرحمن الرحيم
11/7/2020 م
مذكرة توضيحية

السيد / مدير عام هيئة إذاعة وتلفزيون ولاية القضارف
المحترم
نحييكم ونهنئكم بتولي منصب المدير العام سائلين الله لكم التوفيق والسداد وننهي لعنايتكم موقفنا من بعض القضايا على النحو التالي:
أولاً: نحن منسوبي المؤتمر الوطني لا نقبل المزايدة على وطنيتنا ولا مهنيتنا التي تثبتها سنوات عملنا بالهيئة طوال أكثر من عقدين من الزمان، وأننا لنفخر بتجسيدنا لروح الزمالة طوال سنوات حكم الانقاذ وهو ما يؤكده الصادقون ممن عملوا معنا خلال هذه السنوات وتبوأ بعضهم رئاسة إدارات دون أن يكون اختلاف توجهاتهم السياسية سبباً لظلمهم مهنياً.
كما لا يجب أن يغفل كل منصف صادق مع نفسه أن كل الكوادر المنسوبة للحرية والتغيير تولوا وظائفهم حسب لوائح الخدمة العامة بل أن بعضهم تم تذكية ترشيحه من قيادات في المؤتمر الوطني، وفي ذلك دليل على أن معايير الانتماء السياسي لم تكن العامل الحاسم في تولي الوظيفة العامة. وحسبنا بذلك رداً على من يريدون إقصاءنا بسبب انتمائنا السياسي الذي يعلمه الجميع.
ثانياً: ندين ونشجب بأقوى العبارات أعمال التخريب وسرقة ممتلكات الهيئة كما نرفض الاتهامات التي يكيلها منسوبو الحرية والتغيير العاملين بالهيئة لزملائهم ووصف من يقومون بهذه الأفعال بأنهم من انصار النظام السابق، وذلك يعبر عن استغلال سياسي لا يخلوا من غرض معلوم في محاولة لشيطنة خصومهم السياسيين والقفز فوق عجزهم عن إحداث أي تغيير حقيقي يرضي مواطني الولاية.
ثالثاً: مع تفهمنا لتقديرات إدارة الهيئة بشأن التعاطي مع قضية التخريب وفق قواعد القانون لكننا نستنكر الزج بالنساء في هذه القضية بما يتعارض مع قيم المجتمع ؛ وهو يمثل سابقة خطيرة تنذر بتفكيك عرى العلاقات الاجتماعية وتعطي إشارات سالبة للرأي العام حول مكانة العاملين بالهيئة وتجسيدهم لقيم المجتمع الخيرة والتعبير عن تماسك عراه وفق ما تعارف عليه الناس من احترام المرأة والنأي بالأسر من الصراعات السياسية.
رابعاً: لاحظنا تكرار حديث بعض منسوبي الحرية والتغيير حول رفضهم تولي أي من منسوبي المؤتمر الوطني لمواقع إدارية بالهيئة ، وهم إذ يفعلون ذلك إنما يعبرون عن تخوف غير مبرر ، وهو تخوف يعكس اضطراب الرؤى وعجز الحيلة. ونحن إزاء هذا الحديث الممجوج نؤكد رفضنا لتولي أي موقع إداري بالهيئة على كافة المستويات مفسحين المجال للاخرين عسى ان تسكن هواجسهم وتطيب نفسهم ويتوجهوا لخدمة مشروعات تطوير الهيئة وتجويد الاداء بها.
خامساً: نجدد حرصنا على خدمة ولاية القضارف وأهلها من أي موقع، كما نؤكد ترفعنا عن الصغائر حرصاً على تماسك الهيئة والعمل باخلاص على استكمال مشوارنا المهني بما يتوافق مع قناعاتنا ومرتكزاتنا الفكرية التي تدعونا للتسامي على التغابن السياسي والتعامل بمسؤولية مع القضايا الوطنية بتجرد ونكران ذات.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب

العالمين

 


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *