صندوق الصادرات الاستثماري
الأخبارالأخبار الرئيسية

منبر السلام العادل يدوّن بلاغ جنائي ضد صلاح مناع

الخرطوم : النورس نيوز

اتهم منبر السلام العادل عضو لجنة ازالة التمكين صلاح مناع بانتهاك القانون والوثيقة الدستورية، في اتهام المنبر ومحاولة سلب حقوقه في التعبير، واعلن المنبر عن جراءات لفتح بلاغ جنائي ضد مناع.

(النورس نيوز) ينشر نص بيان المنبر

بسم الله الرحمن الرحيم

منبر السلام العادل

بيان حول اتهامات صلاح مناع للمنبر وانتهاك حقه الدستوري في التعبير

لقد ظل منبر السلام العادل منذ تأسيسه يصدع برأيه مبادرا ومتفاعلا ومشاركا في الهم الوطني العام بصدق وتجرد يبتغي به رضوان الله تعالى ورفعة شعبه السوداني الكريم ، وكان قد اعلن عن مشاركته في مليونية 30 يونيو لاحداث تغيير سياسي بات مطلوبا وملحا بعد الفشل الذريع الذي لازم الحكومة الانتقالية التي يقودها الدكتور حمدوك.

في اليوم السابق للثلاثين من يونيو قام عضو لجنة ازالة التمكين صلاح مناع يرافقه اخرون بمداهمة مقر يحتوي بعض المواد الاعلامية التي اعدتها بعض الأحزاب السياسية للمشاركة في المليونية ثم تحدث لتلفزيون السودان مهاجما عدد من القوى السياسية من بينها منبر السلام العادل ، وواصفا لها وقياداتها باقذع الأوصاف ومتهما اياها بانها تعتزم الاعتداء بل وقتل من سماهم بالأبرياء المشاركين في المسيرة ، وقال إنها تملك اسلحة سيتم القبض عليها!

إن ما قام به صلاح مناع يمثل انتهاكا صارخا لحقنا في التعبير وخرقا فاضحا للقانون بل وللوثيقة الدستورية التي تكفل هذه الحقوق الدستورية سيما وان لجنة ازالة التمكين ليس من بين اختصاصاتها التعامل مع النشاط السياسي للاحزاب.

إن ما يقوم به هذا الرجل من تصرفات خرقاء وما يدلي به من تصريحات يشكل خطرا كبيرا على الحريات بل وعلى السلام الاجتماعي الذي نرجو ان يسود بلادنا .

لقد باشر منبر السلام العادل اليوم فتح بلاغ جنائي في مواجهة صلاح مناع حتى ينتصر لقيمة الحرية المنتهكة وحتى يوقف الممارسات الخرقاء لتلك اللجنة التي نصبت من نفسها امبراطورا متجبرا لا راد لحكمه وقضائه.

يود المنبر ان يذكر الشعب السوداني الأبي بانه قد سبق لهذا الرجل ان وجه بفتح بلاغ ضد رئيس منبر السلام العادل لمجرد قيامه بكتابة مقال اتهم فيه صلاح مناع ولجنة ازالة التمكين بتجاوز الدستور وانتهاك الحريات ، وتم بناء على ذلك البلاغ الكيدي اعتقال رئيس المنبر بصورة مهينة لعدة ايام الى ان اطلق سراحه بالضمان بعد تعنت غريب.

كما قام مناع بالادلاء بتصريحات اخرى استهدف بها رئيس الحزب بصورة متعسفة تكشف تطاوله علي القانون بل والدستور.

إننا في منبر السلام العادل نعلنها داوية باننا سنكون حائط الصد الاول في مواجهة الطغاة الجدد ولن يثنينا عن ذلك تهديد او وعيد او اعتقال بل اننا جاهزون لمهر مبادئنا بالدماء ، ولن نسمح لبلادنا ان تنكفئ الى الوراء ، كما لن نسمح لمناع واشباهه من الطغاة الجدد بمصادرة حرية التعبير والخروج على قيم الثورة وشعاراتها التي فداها شباب ورجال السودان بالمهج والارواح.

إن المنبر ليطلب من القوى السياسية ومن الشعب السوداني صانع الثورة ان يحرس ثورته ممن سرقوها وسخروها لمصالحهم الشخصية والحزبية مبدلين التمكين السابق بتمكين جديد ويعلنها من جديد انه لن تلين له قناة حتى يسقط حكومة الجوع والقهر والتسلط.

حمى الله العزيز بلادنا وشعبها من المتآمرين على هويته ووحدته وحريته وسلامه الاجتماعي ،، (وَسَیَعۡلَمُ ٱلَّذِینَ ظَلَمُوۤا۟ أَیَّ مُنقَلَبࣲ یَنقَلِبُونَ) صدق الله العظيم

منبر السلام العادل

التاريخ: الحادي عشر من ذي القعدة 1441

الموافق الأول من يوليو 2020


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *