الأخبارالأخبار الرئيسية

حميدتي لمحامي دارفور : لم تستجوبني لجنة نبيل أديب

الخرطوم : النورس نيوز

نقلت هيئة محامي دارفور، عن النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” قوله : إن لجنة التحقيق في فض الاعتصام لم تأخذ اقواله في اطار التحقيق التي تقوم بها اللجنة برئاسة نبيل اديب.

واكدت الهيئة بأن تصريحات رئيسها محمد عبد الله الدومة لصحيفة حكايات فيما يتعلق بمشاركة قوات الدعم السريع في احداث فض الإعتصام كانت متعلقة فقط بما تم التحقيق والتقصي حوله بشأن مشاركة الفرقة الثامنة دعم سريع وان تحريات الهيئة كانت محصورة في الفرقة المذكورة وشهادات عن فارين منها،كما ولم تشمل غيرها من فرق وفصائل قوات الدعم السريع الأخرى ، الفرقة الثامنة دعم سريع المذكورة ظهر بعض عناصرها وهم يحملون العصي والهراوات و يلاحقون بعض من المعتصمين عقب فض الإعتصام.

وكشفت في بيان عن حصولها على معلومات إضافية حول الفرقة المذكورة وهي تشير كما ورد في تقرير الهيئة الأولي بان تلك الفرقة لم تكن مسلحة ولم تستخدم السلاح .

وأضاف البيان” عند لقاء الهيئة بالفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) علمت الهيئة منه بأنه لم يتم أخذ أقواله بواسطة لجنة التحقيق المستقلة والمشكلة بواسطة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك  للتحقيق والتقصى في احداث جرائم فض الإعتصام برئاسة الأستاذ نبيل اديب”.

 


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *