الأخبارالأخبار الرئيسية

السودان: ورشة للطوارئ الصحية توصي بالعودة الآمنة للعمل

تاور يقر بالتأثير السلبي للإجراءات على دولاب العمل

الخرطوم : النورس نيوز

قال عضو مجلس السيادة الرئيس المناوب للجنة  العليا للطواري الصحية البروفيسور صديق تاور، إن الوضع الصحي بالبلاد مستقر وعلى درجة من السيطرة، ونبه الى المخاوف التي لاتزال قائمة.

وأقر تاور، بالتأثير السلبي لإجراءات الطوارئ الصحية لمكافحة جائحة “كورونا” على دولاب العمل وحياة الناس في ظل ثقافة المجتمع غير المساندة للتصدي للجائحة.

وعقدت اللجنة ورشة مراجعة وتقويم إجراءات الطوارئ الصحية لمكافحة جائحة “كورونا” بقاعة الصداقة اليوم “السبت”، ناقشت التقرير العام للجنة العليا للطواري الصحية كما استعرضت التقارير المختلفة التفصيلية لكل اللجان المشاركة في الورشة منها لجان الخدمات والصحة والدعم السلعي والمجتمعي وتقرير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول رؤيتها للعودة المتدرجة والآمنة للعمل، والى جانب تقرير ولاية الخرطوم وشركة المواصلات العامة وشاركت في الورشة الي جانب اللجنة العليا للطواري الصحية لجنة ولاية الخرطوم، غرفة العمليات، الغرفة العسكرية المركزية، اتحاد اصحاب العمل والرياضيون والاعلاميون.

ونوه إلى ان الحكومة اضطرت لاتخاذ التدابير والاجراءات من باب تخفيف الاذي ومنع انتشارها وليست اجراءات عقابية او للحد من حريات المواطنين ، وزاد ” بدون هذه الاجراءات  كان الحال سيكون كارثة انسانية”.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *