صندوق الصادرات الاستثماري
عالمي

بومبيو: هناك أدلة كثيرة على أن كورونا خرج من مختبر في ووهان

جدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتهاماته للصين بالمسؤولية عن تفشي وباء كورونا في مختلف أنحاء العالم.

وصرح بومبيو، اليوم الأربعاء، بأن “هناك أدلة كثيرة على أن كورونا خرج من مختبر في ووهان”، مضيف أنه “على الحزب الشيوعي في الصين أن يكون شفافا بشأن كورونا”، حسبما نقلت قناة “العربية”.

وكانت هيئة التلفزيون والإذاعة الرسمية في الصين قد نددت، يوم الاثنين الماضي، بما اعتبرته “تصريحات غير عقلانية ومعيبة” لبومبيو حول المصدر المفترض لفيروس كورونا المستجد ما من شأنه أن يفاقم التوتر في العلاقات بين البلدين.

وردا على تعليقات بومبيو، قالت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية المملوكة للدولة في مقال افتتاحي، اليوم، الاثنين، إن مدير وكالة المخابرات المركزية السابق “فاجأ العالم باتهامات لا أساس لها”.

وجاء في الافتتاحية “بما أن بومبيو قال إن ادعاءاته تدعمها “أدلة هائلة”، فعليه أن يقدم ما يسمى بالأدلة للعالم، وخاصة للجمهور الأمريكي الذي يحاول باستمرار خداعه”.

وكان بومبيو قال الأحد أن هناك “عددا هائلا من الأدلة” على أن مصدر وباء كوفيد-19 هو مختبر في مدينة ووهان الصينية، مكررا تصريحات سابقة نفتها مرارا منظمة الصحة العالمية ومختلف الخبراء في مجال العلوم.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تروج لهذه النظرية بشدة، وتنتقد بشكل متزايد تعاطي الصين مع تفشي الوباء الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان أواخر العام الماضي.

سبوتنيك


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *