الأخبار

للمرة الأولى منذ 24 عاما.. واشنطن توافق على تعيين سفير للسودان

أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم الإثنين أنها تلقت موافقة الإدارة الأمريكية على ترشيح “نور الدين ساتي” كسفيراً ومفوضاً للسودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

السيسي يكلف بإرسال شحنة طبية إلى السودان لمواجهة كورونا.. أربع طائرات عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدويةالسيسي يكلف بإرسال شحنة طبية إلى السودان لمواجهة كورونا.. أربع طائرات عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدويةالسودان يتسلم أربع طائرات محملة بمساعدات طبية.. ويثمن موقف السيسي والشعب المصريالسودان يتسلم أربع طائرات محملة بمساعدات طبية.. ويثمن موقف السيسي والشعب المصري

وكانت الخرطوم وواشنطن اتفقتا في ديسمبر الماضي على رفع التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى درجة سفير بعد أن كان الأمر يقتصر على قائم بالأعمال بعد تدهور العلاقة بين البلدين على عهد الرئيس المعزول عمر البشير في عام 1996.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها: إن الموافقة على اختيار ساتي جاءت في إطار تطبيع العلاقات الدبلوماسية السودانية الأميركية ورفعها إلى مستوى السفراء ، بعد أن كانت منحصرة على مستوى القائمين بالأعمال لأكثر من ربع قرن من الزمان بسبب سياسات النظام السابق.

الحكومة السودانية تحذر فلول الإخوان من استغلال جائحة كورونا

وأكدت الوزارة استمرارها في العمل الجاد على تحقيق أهداف الثورة واستعادة مكانة السودان الدولية ، لكي يلعب دوره المأمول بعزة وكبرياء ، في تبادل المصالح مع الدول الصديقة والشقيقة لخدمة قضايا الحرية والكرامة والمساواة والعدالة”.

بوابة فيتو


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *