الأخبار الرئيسية

المهدي يدعو إلى الغاء صلاة التراويح بالمساجد

الخرطوم :النورس نيوز

قرر زعيم طائفة الأنصار رئيس حزب الأمة القومي الامام الصادق المهدي رفع صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل؛ ودعا إلى تأدية التراويح في المنازل فردياً أو في جماعة الأسرة؛ وأعلن اعتزامه إعلان توجيهاً بصلاة العيد على ضوء الحالة الصحية في البلاد.
وقال المهدي في منشور؛ إن صلاة التراويح سنة، وفي الأصل تؤدى فردياً، ولكن أداءها في جماعة تقليد حسن؛ في ظروف الوباء الحالية ينبغي تجنب التجمعات لأن حامل الوباء قد لا يظهر عليه ذلك، بينما ينقل الوباء لغيره بالمصافحة أو الملامسة أو العطس وأضاف “لذلك علينا أن نرفع أداء التراويح في جماعة هذا الشهر القادم، على أن تؤدى التراويح في المنازل فردياً أو في جماعة الأسرة بالمنزل. وتصيداً للبركات يقرأ الناس جزءاً من القرآن كل يوم”

وأكد أن الصيام واجب على الكافة، ولكن هنالك ترخيص للفطر وقضاء اليوم أو فدية طعام مسكين: المرض والسفر والمشقة للحامل أو المرضع ترخص للإفطار، والحيض والنفاس يوجبان الإفطار.
واضاف “وهنالك رخصة أخرى للذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم وتقدم السن ذات أهمية خاصة هذا العام، إذ أنها تخفض المناعة في زمن وباء الكورونا المعرف أنه أكثر فتكاً بهؤلاء الأخوة والأخوات.
واكد الامام أن القاعدة الشرعية العامة ترخص للذين يعانون من المشقة ببذل أقصى الطاقة أن يفطروا وأن يقدموا الفدية.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *