موقع اخباري مستقل

بابا الفاتيكان يصلي من أجل «الرحمة للإنسانية»

شارك البابا فرنسيس ظهر الأربعاء، في صلاة مسكونية عالمية «طلباً للرحمة للإنسانية» مع استمرار تفشي فيروس «كورونا» المستجد.

وقال البابا متحدثاً مباشرة عبر الفيديو من مكتبته في الفاتيكان: «في هذه اللحظة، نطلب الرحمة للإنسانية التي تعاني بشدة جراء وباء فيروس (كورونا)».

وتابع البابا الأرجنتيني «نصلي معاً، مسيحيون من كل الكنائس والمجتمعات، من كل الأعمار واللغات والأمم. فلنصلِّ من أجل المرضى وعائلاتهم، من أجل العاملين في المجال الصحي ومن يساعدونهم، من أجل السلطات وقوات الأمن والمتطوعين، من أجل الوزراء في مجتمعاتنا».

ودعت الأبرشيات في مختلف أنحاء العالم أبناءها إلى الصلاة، بينما قرعت كنائس أخرى الأجراس قبل الظهر لدعوتهم إلى الصلاة.

وانضم أسقف كانتربري جاستن ويلبي رأس الكنيسة الأنغليكانية إلى صلاة البابا المسكونية، عبر حسابه على موقع «تويتر». كذلك، تجاوبت بطريركية القسطنطينية ومنظمات تابعة للكنيسة الإنجيلية مع الدعوة.

ويترأس البابا فرنسيس مساء الجمعة صلاة من أجل الكاثوليك في ساحة القديس بطرس، تليها بركة استثنائية للمدينة والعالم.

ويتطرق البابا كل صباح إلى فيروس «كورونا» قبل أن يحتفل بقداس يومي، تنقل وقائعه مباشرة من الكنيسة الصغيرة في مقر إقامته في دار القديسة مارتا بالفاتيكان.

وقال البابا أيضاً الأربعاء من مكتبته الخاصة: «أفكر بامتنان في الشهادة الصامتة لأناس كثيرين، يضحون بأشكال مختلفة في خدمة المرضى والمسنين، ومن يعانون الوحدة، والأكثر ضعفاً».

الشرق الاوسط

مجموعات النورس نيوز على واتساب

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.