الأخبارعالمي

استدعاء السفير المصرى بشأن اعتقال الطالب وليد عبدالرحمن

الخرطوم : النورس نيوز

إستدعت وزارة الخارجية يوم الاحد السفير المصري بالخرطوم سعادة السفير حسام عيسى على خلفية قضية إعتقال الطالب السوداني وليد عبدالرحمن فى القاهرة، وعرضه فى إجهزة الإعلام وهو يدلى بإعترافات حول مشاركته فى أنشطة ضد الحكومة المصرية.
ونقل وكيل وزارة الخارجية السفير د.صديق عبدالعزيز للسفير المصري قلق أسرة الطالب المعتقل والحكومة السودانية وعامة المواطنين حيال الطريقة التى تمّ التعامل بها معه ، وعدم تمكين السفارة السودانية حتى الآن من زيارته وتقديم المساعدة القنصلية والقانوينة له.
وشدد الوكيل على ضرورة ضمان سلامة الطالب المعتقل ومنحه كل حقوقه القانونية والإبتعاد عن محاكمته إعلامياً، وتمكين السفارة من مقابلته. وذكر الوكيل أن البلدين يتجهان نحو تعزيز التعاون الثنائي بينهما فى جميع المجالات ولا ينبغى السماح بالممارسات التي تعيق مثل هذا التعاون وتسئ لأجواء العلاقات بين البلدين.
من جانبه إلتزم السفير المصري بنقل ما أبلغه له الوكيل إلى السلطات المصرية المختصة، وأوضح أن السفارة السودانية فى القاهرة سيتم تمكينها من مقابلة الطالب المعتقل يوم الاحد ووعد بمعاملة الطالب وفقاً للقانون، واكد حرص حكومته على الأجواء الإيجابية الحالية فى العلاقات بين البلدين.


انضم لقروب النورس نيوز على واتسب 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *