8 سبتمبر 2024

صفقة بين “آيماكس” و”موفي سينما” لافتتاح أربع دور سينما في السعودية

وقعت شركتا “آيماكس” و”موفي سينما”، إحدى الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، اتفاقية لافتتاح أربع دور سينما جديدة.

بموجب هذه الاتفاقية، ستفتتح “موفي سينما” داري عرض بتقنية “آيماكس” في الرياض، ودور عرض أخرى في “مول العرب” بجدة، وسيتم افتتاح النظام الرابع في الظهران. من المقرر افتتاح جميع المواقع الأربعة بحلول عام 2025.

تمتلك “آيماكس” بالفعل 10 شاشات عرض في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع افتتاح 22 شاشة أخرى من خلال صفقات منفصلة مع عارضين رئيسيين مثل “فوكس سينما”، أحد أكبر سلاسل دور السينما في الشرق الأوسط، و”إيه إم سي سينما”.

وقال ريتش جيلفوند، الرئيس التنفيذي لشركة “آيماكس”، في بيان: “هذه بلد لديه جمهور شغوف بمشاهدة الأفلام وتبنى تنوع الأفلام المعروضة في دور “آيماكس”، بدءًا من فيلم “أوبنهايمر” إلى “باد بويز” إلى الأفلام الدولية، ومن خلال شراكتنا مع عارض رئيسي على المستوى الوطني مثل “موفي”، نعزز قدرتنا على تلبية هذا الطلب القوي”.

تأسست “موفي سينما” في عام 2019 ويقع مقرها الرئيسي في الرياض، وهي مملوكة ومدارة محليًا من قبل شركة “موفي سينما”. وقال أدون كوين، الرئيس التنفيذي لشركة “موفي سينما”، في بيان: “آيماكس توفر تجربة سينمائية غامرة للغاية، ونحن ممتنون للتعاون معهم لجلب تقنية “آيماكس” مع الليزر إلى مواقع رئيسية في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك أول موقع “آيماكس” في الظهران”.

بالإضافة إلى الأفلام الهوليوودية، عرضت “آيماكس” أيضًا محتوى بلغة محلية من الهند واليابان على شاشاتها في المملكة العربية السعودية. وتتوقع “آيماكس” إمكانية افتتاح ما لا يقل عن 50 موقعًا في البلاد كجزء من توسعها المحلي.