15 يونيو 2024

عمرو سلامة: «الفن المصري أكبر من الصراعات الفنية

عمرو سلامة، المخرج المصري البارز، أعرب عن رؤيته الإيجابية للفن المصري وأكد على أنه يتجاوز الصراعات الحالية بين الفنانين. وجّه سلامة نصائحه وملاحظاته حول الأزمات الحالية في الفن، مشيرًا إلى أن الفن يعد شيئًا أكبر وأعمق ولا ينبغي التركيز الكبير على التراشقات والجدل الحالي الذي يشهده الوسط الفني.

رؤية سلامة تنبض بالتفاؤل حيال مستقبل الفن، معتبرًا أن ما يحدث من توترات وتصريحات قد تمر مرور الكرام وستتلاشى مع الوقت. يشير إلى أن التاريخ الفني الذي يحمله الفن المصري يبقى أقوى وأبقى من أي خلافات أو مشاكل قد تطرأ على سطح الفن المعاصر.

ومن خلال تجربته الخاصة، يبرز عمرو سلامة أهمية الثبات والتمسك بالجودة في صناعة الأفلام والأعمال الفنية. يؤكد أن عمله “60 جنيه” الذي تحوَّل من مشروع سينمائي طويل إلى عمل قصير، يعكس التطورات التي قد تشهدها صناعة السينما، حيث يمكن لأعمال ذات مدة قصيرة أن تحمل قيمة فنية وتكون ملهمة ومؤثرة.

هذه الآراء والملاحظات التي أعرب عنها عمرو سلامة تشير إلى عمق الفن وقوته، مؤكدًا على أن الفن المصري لديه القدرة على تجاوز الصراعات الحالية والمضي قدمًا نحو إنتاج يتميز بالجودة والتميز الفني.