27 مايو 2024

إطلاق “أكوارابيا”، أول متنزه مائي ضخم في السعودية بمدينة القدية

1 min read

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار (QIC) عن إطلاق “أكوارابيا”، أول وأكبر متنزه مائي في المملكة العربية السعودية، والذي سيقام في مدينة القدية. يأتي “أكوارابيا” ليكون إضافة مميزة إلى متنزه “سيكس فلاجز القدية”، أول متنزه ترفيهي من سلسلة “سيكس فلاجز” يُطور ويُبنى خارج أمريكا الشمالية.

بالاعتماد على مبدأ “قوة اللعب” في القدية، من المقرر أن يصبح “أكوارابيا” أول متنزه مائي وطني في المملكة، يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل وجود اثنين وعشرين لعبة وجاذبية مائية مناسبة للعائلات. وسيشمل المتنزه أربعة أرقام قياسية عالمية تشمل أطول منزلقة مائية وأكبر منزلقة جسدية وأطول منزلقة مائية وأطول سباق على الحصائر. كما سيوفر المتنزه أول رحلة مغامرات تحت الماء تتضمن سيارات قابلة للغوص بالكامل.

بالإضافة إلى أول حوض سباحة لركوب الأمواج في المملكة، يمكن لمحبي الإثارة تجربة منطقة رياضات مائية متطرفة تشمل التجديف، والكياك، والتسلق الحر، والقفز من الجرف. ومع تمركزها حول موضوع الآبار الصحراوية القديمة وبحث الحياة البرية في القدية عن واحة، ستقدم “أكوارابيا” مزايا تصميم قائمة على السرد وجذابة نادرًا ما توجد في متنزهات المياه.

توسيع عروض الترفيه في القدية

قال عبد الله الداوود، المدير التنفيذي لشركة القدية للاستثمار: “هذا الإعلان يمثل علامة فارقة لمدينة القدية ولقطاع الترفيه والسياحة والرياضة. مع استمرارنا في توسيع عروضنا الترفيهية، سيفي “أكوارابيا” و”سيكس فلاجز القدية” بالاحتياجات الترفيهية المتنوعة لمجتمعنا، وسيسهم في تنويع اقتصادنا وخلق فرص عمل في قطاع السياحة.”

إلى جانب “سيكس فلاجز القدية”، سيعزز “أكوارابيا” عروض متنزهات المدينة. سيضم المتنزه الجديد خمسة أفعوانيات تحطم الأرقام القياسية العالمية في ست مناطق ذات طابع مميز.

ويشمل ذلك أعلى رحلة برج قائمة بذاتها في العالم، وأعلى رحلة مقلاع، وأطول أفعوانية علوية مقلوبة، وأطول أفعوانية مائلة، وأخيرًا وليس آخرًا، أطول وأسرع وأعلى أفعوانية في العالم، والتي ستمر بجانب حلبة الفورمولا واحد.

كلا المتنزهين سيقعان في منطقة قابلة للمشي بالكامل في مدينة القدية، مما يوفر للسياح مجموعة متنوعة من الإقامات والمطاعم إلى جانب واحة خضراء حيث يمكنهم الاسترخاء بين الرحلات المثيرة. وبفضل العمارة الإبداعية والبنية التحتية، يمكن للزوار التنقل بسهولة، مما يقلل من زمن السفر ويزيد من متعة التجربة.