19 يوليو 2024

توقعات سعر الذهب: اختراق صعودي يشير إلى احتمالية ارتفاع

اخترق الذهب نحو الصعود يوم الخميس، حيث استعاد مستوى المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما فوق 2343 وأطلق اختراق خط الاتجاه الهابط. سيؤكد الإغلاق اليومي التالي فوق كل منهما قوة الاختراق. أيضاً، راقب أين سينتهي اليوم داخل نطاق اليوم من 2328 إلى 2365. علاوة على ذلك، من المحتمل أن يتجاوز إغلاق اليوم الخط العلوي للقناة الاتجاهية، الذي حدد منطقة الدعم أو المقاومة منذ أن أطلق اختراق صعودي فوق الخط في أوائل أبريل. بالإضافة إلى ذلك، تم تفعيل انعكاس صعودي أسبوعي فوق قمة الأسبوع الماضي عند 2342.

صعود طويل الأجل

النمط الأكبر المتطور في الذهب هو الاختراق الصعودي لقناة الاتجاه الصاعدة بعد اختراق قاعدة متعددة السنوات في أوائل مارس. كلما كانت القاعدة أطول، كان التحرك الصعودي المحتمل أكبر. قدم الذهب معاينة خلال الارتفاع الذي بدأ من أدنى مستوى تأرجح في 15 فبراير والذي تسارع بعد اختراق 29 فبراير لنمط استمرارية الاتجاه المثلث المتماثل. كان التقدم من أدنى مستوى تأرجح إلى أعلى مستوى قياسي عند 2450 منذ شهر حوالي 465.80 نقطة أو 23.5%. وللإشارة، كانت الارتفاعات الأربعة السابقة بنسبة 17.9% و28.8% على التوالي.

قد يكون الاختراق الثاني مستداماً

تم تفعيل محاولة اختراق ثانية للقناة اليوم. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون دخول الاختراق الثاني أكثر وعداً. علاوة على ذلك، إذا استمر أدنى مستوى تأرجح عند 2287 كدعم، فإن الذهب سيكون قد أكمل ارتدادًا ضحلاً نسبيًا. لاحظ أن أدنى مستويات حركة السعر الأخيرة بقيت بالقرب من الخط العلوي للقناة، وهو أيضًا علامة على القوة. لكنه كان بحاجة إلى ارتفاع اليوم أولاً لتحديد ما إذا كان قد تم الوصول إلى قاع. احتفظت المنطقة حول الخط بالدعم.

يجب أن يكون الارتداد قد اكتمل

إذا تم تعزيز تقدم اليوم بمزيد من القوة، فمن المحتمل أن يكون الارتداد قد اكتمل. الارتفاع فوق أعلى مستوى تأرجح حديث عند 2388 سيؤكد المزيد من القوة وانعكاسًا صعوديًا بعد التصحيح. إنه المستوى السعري الأكثر أهمية الذي يجب تجاوزه. هناك عدة أهداف أولية تتجه نحو ارتفاعات قياسية جديدة. في الوقت الحالي، سيكون امتداد فيبوناتشي بنسبة 127.2% للارتداد الأخير هو الهدف الصعودي الأولي الأقرب.