28 فبراير 2024

ارتفاع أسعار النفط يوم الإثنين بعد تسجيل خسائر هائلة في الأسبوع السابق

تصاعدت أسعار النفط يوم الإثنين بعد أن شهدت أكبر خسائر أسبوعية منذ أكتوبر، مع زيادة التوترات نتيجة للهجمات الأمريكية على الحوثيين في نهاية الأسبوع الماضي.

ارتفعت عقود النفط الخام برنت لتسليم أبريل بنسبة 0.47% أو 36 سنتًا إلى 77.69 دولار للبرميل في التداولات الصباحية. يأتي هذا الارتفاع بعد تراجع الأسعار بنسبة 7.4% الأسبوع الماضي، حيث سجلت أكبر خسارة أسبوعية منذ أكتوبر، نتيجة للمحادثات المستمرة حول وقف إطلاق النار في النزاع بين إسرائيل وحماس.

في السياق نفسه، ارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي لتسليم مارس بنسبة 0.35% أو 25 سنتًا إلى 72.53 دولار للبرميل. وذلك عقب تسجيلها خسائر أسبوعية تجاوزت 7%.

قال “فيفك دهار”، محلل السلع الأولية في “كومنولث بنك”، إن الضربات العسكرية الأمريكية تجنبت مهاجمة إيران بشكل مباشر، مما يؤدي إلى توقعات بأن محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس ستكون لها التأثير الأكبر، مما يساهم في تقليل التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

من جهته، توقع “دهار” استمرار تداول عقود النفط الخام برنت دون مستوى 80 دولارًا للبرميل، مشيرًا إلى المزيد من الاهتمام بمخاطر زيادة المعروض خلال الأرباع السنوية المقبلة.