15 يونيو 2024

إمارة أبوظبي تحقق أداءً اقتصاديًا استثنائيًا خلال الفترة الربعية

أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة عن إمارة أبوظبي نمواً هائلاً بنسبة 7.7% في القطاع غير النفطي خلال الربع الثالث من عام 2023 مقارنة بالعام السابق، مدعومة بالإستراتيجية الشاملة التي تعمل عليها الإمارة لرفع مكانتها كمركز اقتصادي مؤثر.

بحسب مركز الإحصاء في أبوظبي، فقد استمرت معظم القطاعات غير النفطية في تحقيق نمو ملحوظ، وارتفعت إسهاماتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 52.8% رغم التقلبات العالمية في أسواق النفط والغاز.

ارتفع إجمالي الناتج المحلي الفعلي للإمارة إلى قيمة 290.5 مليار درهم (نحو 79.1 مليار دولار)، مما يعكس أعلى قيمة ربعية في تاريخ الاقتصاد الأبوظبي. هذا النمو الإيجابي يأتي رغم الهبوط في أسعار النفط.

وتشير التوقعات إلى أن النمو الحقيقي للإمارة بلغ 2.8% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023، وتظهر الأرقام استمرار نمو القطاع غير النفطي بنسبة 8.6%.

من جانبه، أشار أحمد الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، إلى أن هذا الأداء القوي يعكس المرونة الاقتصادية للإمارة وفعالية السياسات المعتمدة. يُظهر النمو الاقتصادي المستمر للقطاعات غير النفطية أن أبوظبي تُعزز مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة وتعمل على دعم القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والدولية.

هذه الأرقام تعكس الالتزام برؤية استباقية لتعزيز الاقتصاد ودعم القطاع الخاص، مع التركيز على التنمية المستدامة والاستدامة الاجتماعية في استراتيجيات الإمارة.