27 مايو 2024

أرامكو توقع مذكرة تفاهم مع شركة GCT لتوفير شبكة 5G في المملكة العربية السعودية

1 min read

وقعت أرامكو مذكرة تفاهم (MoU) مع شركة شرائح GCT Semiconductor للمساعدة في إنشاء نظام بيئي للجيل الرابع والخامس عبر المملكة العربية السعودية لتوفير شبكات حيوية وأمنية عامة.

أوضحت أرامكو المملوكة للدولة وشركة GCT Semiconductor خططهما “لتصميم وتطوير مشترك لشرائح ووحدات خاصة بتقنية LTE، والجيل الخامس وطيف NTN لدعم توطين تصنيع أجهزة الاستخدام النهائي اللاسلكية وتصنيع إنترنت الأشياء”.

صرح جون شلايفر، الرئيس التنفيذي لشركة GCT Semiconductor، بأن الشركة ستعمل مع أرامكو “بالاستفادة من قدراتنا المتقدمة في الجيل الرابع والخامس مع ميزات المودم المدفوعة بالذكاء الاصطناعي المستقبلية للمساعدة في تطوير النظام البيئي المحلي، وتوفير اتصال موثوق وسريع لتطبيقاتهم الرئيسية في المملكة العربية السعودية والمنطقة الأوسع”.

أرامكو هي واحدة من أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية. وقد أنشأت أرامكو الرقمية في أوائل عام 2023 كجزء من خطة لتنويع عملياتها وتعزيز التقنيات الجديدة.

تدمج عروض الشرائح المتكاملة من GCT Semiconductor، والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، وظائف ترددات الراديو، ومودمات القاعدة، ومعالجة الإشارات الرقمية في أشكال صغيرة للاستخدام على شبكات الجيل الرابع والخامس.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية ومدة مذكرة التفاهم.